الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English
الانتقال إلى البحث

الرئيسية > مكتبة مصر العامة بالزقازيق
 
 
 
 
طــرق الإتصــال بمكتبة مصر ت: (0552318166 - 0552318165 - 0552318164 )
 
صفحات التواصل الاجتماعى للمكتبة:   الصفحة الرسمية لمكتبة مصر على اface book الصفحة الرسمية لمكتبة مصر على التويتر القناه الخاصة لمكتبة مصر على اليوتيوب    
 

مكتبة مصر بالشرقية هى وحدة فى منظومة مكتبات مصر العامة على مستوى الجمهورية  وهى ترتبط جميعاً بشبكة على الإنترنت مستخدمة ال VPN مما يوفر الحماية  والأمن الكامل للنظام والمعلومات المتاحة على الإنترنت بالإضافة إلى السرعة والدقة فى الاداء والخصوصية .

تعتمد على الحاسبات فى التعامل حيث أنها تستخدم نظام ال OPAC فى الفهرس وهو نظام يتيح الإطلاع و البحث فى فهرس المكتبة للجمهور ليس فقط داخل المكتبة و لكن أيضاً على الإنترنت مما يسهل استخدام المكتبة  ويخدم عملائها على مستوى الجمهورية كما تستخدم نظام السيمفونى فى الإستعارة وهو نظام آلى يعتمد على الحواسب حيث يسهل الإستعارة للمستفيدين و السرعة فى الأداء والجدير بالذكر أن إستخدام المكتبة لهذه الأنظمة يسهل إتصال المكتبة عالمياً بكافة المكتبات حيث أن هذه الأنظمة عالمية وتعتبر لغة مشتركة بين المكتبات مما يجعل المكتبة متفردة عن غيرها من مكتبات الجمهورية التي تستخدم أنظمة أخرى.

تبلغ التكلفة الفعلية للمكتبة عشرون مليون تقريباً مقسمة على الإنشاءات والكتب والأوعية الغير ورقية والمعدات والأجهزة مثل الحواسب واجهزة العرض وأجهزة حماية المكتبة مثل أجهزة الحريق والإنذار المبكر وكاميرات التصوير التي تراقب المداخل والمخارج للمكتبة مما يؤمن المكتبة ومحتوياتها .

تتنوع المكتبة في تقديم خدماتها لكل الفئات العمرية بدايةً من سن اربعة سنوات مروراً بالشباب ثم الكبار مهما كان السن من خلال مكتبة خاصة لكل فئة عمرية.  كما تتنوع في الخدمات لكل الفئات في المجتمع فلا تقتصر على القراءة والأطلاع  و تقدم خدماتها لكل افراد المجتمع بمختلف مستوياته الإجتماعية والعلمية.

مواقيت الصلاة أسعار الذهب البورصة أسعار العملات صفحة المحافظة الرسمية على الفيس قناة اليوتيوب صفحة البوابة على تويتر (+)google
لتصفح أفضل للموقع  يفضل تحميل هذه البرامج على جهازك لتحميل البرنامج لتحميل البرنامجلتحميل البرنامجلتحميل البرنامج
الصفحة الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | أتصل بمدير الموقع