· يقوم العاملون في قسم الكبار بالرد على استفسارات المستفيدين في التعريف بالمكتبة ومقتنياتها وإرشادهم إلى أوعية المعلومات التي تخدم اهتماماتهم.
· يتم تقديم الخدمة من خلال الحضور المباشر أو غير المباشر "التليفون".
· في نهاية كل شهر يتم تجميع هذه الأسئلة وتحليلها موضوعيا حتى يتم معرفة عدد الأسئلة ونوعيتها للتعرف على :
ü الاستفسار عن "عنوان – مؤلف – موضوع ... الخ".
ü الاستفسار عن مكان وعاء محدد.
ü خدمة الإنترنت.
ü خدمة المواد السمع بصرية.
ü الدورات التدريبية.
ü الخدمات التي تقدمها المكتبة.
ü أخرى.
· من خلال هذه البيانات نتعرف على أوقات الذروة على المكتبة والأوقات التي يكون فيها الإقبال ضعيفا ونتعرف على احتياجات المستفيدين وما قد يواجهونه من مشكلات داخل المكتبة حتى يمكن حلها وتقديم الخدمات بشكل أفضل.