خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English
 
الرئيسية > المراكز والمدن > مركز ومدينة بلبيس
جغرافيا المكان
الموقع

وهى أقرب المدن إلي مدينة العاشر من رمضان وبينهما 20كم وتمد العاشر من رمضان بالقوة البشريه التي تمثل معظم عمالة المصانع بالعاشر وتبعد بمسافة 20كم عن مدينة الزقازيق .

·         يحد مركز بلبيس من الشمال – مركزي الزقازيق وأبوحماد .

·         يحدها من الغرب -  مركزى منيا القمح وأبوحماد .

·         يحدها من الجنوب – محافظه القليوبية .

·         يحدها من الشرق – محافظه الاسماعليه .

المساحة

·         مساحة مركز بلبيس 371.3 كم2 وتمثل رابع مركز من حيث المساحة بمحافظة الشرقية أى بنسبة 8.86% من مساحة المحافظة .

المناخ

درجات الحرارة :

تصل أقصي درجات الحرارة إنخفاضاً في شهر يناير حيث تصل إلي 7 درجة مئوية والقصوى 19 درجة مئوية ، وتصل درجة الحرارة أقصى مداها في شهر أغسطس حيث تصبح درجة الحرارة في حدها الأقصى إلي 34 درجة والأدنى 22 درجة أما المتوسط فتصل إلي 28 درجة مئوية .

 الأمطار :

متوسط سقوط المطر في بليبس يصل إلي مداه في شهر يناير ويليه شهر نوفمبر وبالترتيب ديسمبر ، مارس ، فبراير ، أكتوبر،  أبريل علي السواء وينعدم المطر في كلا من يونيو ويوليو و أغسطس وسبتمبر ومتوسط  البخر خلال السنة يصل مداه إلي 16 في شهر أغسطس وأقلهم في شهري يناير وفبراير وتصل متوسط البخر فيهما ألي 7 درجات .

درجات الرطوبة :

متوسط درجات الرطوبة يصل إلي مداه في شهر أكتوبر أقل نسبة لها في شهري أبريل ومايو.

السطح والتربه

هناك بعض الكثبان الرملية في السهل الرملي وجزء منه متمثل بمركز فاقوس ولها أثارها السيئة علي عمليات إستخدام الأراضي وإستصلاحها للزراعة وهي موجودة علي مناسيب مختلفة تتراوح بين 10 م : 45 م فوق مستوي سطح البحر .

أما طبيعة التربة في بلبيس فهناك جزء منها يتكون من تربة منقولة بفعل الرياح وهناك مناطق نجد التربة مختلطة التكوين بين الأراضي الرملية وترسيب مياه النيل ، وفي جنوب بلبيس نجد التربة رملية التكوين ،  ومن ذلك نجد أن تربة المركز تتميز بالتنوع .

الثروات الطبيعية ومجالات الإستثمار

من أهم الثروات الطبيعية ( طفله – زلط – رمال ) : ويوجد بها منطقتين للإستثمار :

     المنطقة الاولى :

علي طريق بلبيس القاهرة الصحراوى ومساحتها 700 فدان  بها صناعات  (غزل ونسيج – مواد غذائية – كيماوية ودوائية – خشبية – هندسية – مواد بناء – معدنية– خدمية – معدنية -  أنشطة أخرى ).

المنطقة الثانية :

منطقة بلبيس الصناعيه صدر وتقع علي طريق بلبيس العاشر، مساحتها 72 فدان تم تخطيطها بواسطة الاجهزة الفنيه والتخطيطية المتخصصه في المحافظة وتم تقسيمها الي 191 قطعة ارض مساحات 1000م2 بها صناعات  (غزل ونسيج – مواد غذائية – كيماوية ودوائية – خشبية – هندسية – مواد بناء – معدنية– خدمية – معدنية -  أنشطة أخرى ).

العودة للصفحة الرئيسيةالعودة لصفحة مركز بلبيس
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى