خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > السياحة > مهرجانات ومناسبات
 
ثانياً: مهرجان الهجن :
 
 

-         في مجال تنويع وتقديم منتجات سياحية جديدة – وغير تقليدية، فإن هيئة تنشيط السياحة بمحافظة الشرقية بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي، تلعب دوراً رائداً في تدعيم صناعة السياحة الصحراوية والرياضية، التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين، علي الصعيدين المحلى والأجنبى.

-         ينتشر بين ربوع محافظة الشرقية، الكثير من القبائل البدوية، التى تربي وتنتج أعداداً كبيرة من الهجن ذات الأصول العربية الخالصة.. ومن شدة أعتزاز القبائل البدوية بهذه الهجن، فإنهم يطلقون عليها  "بستان العرب"، ويضعونها في مرتبة خاصة ومميزة.

-         في قلب صحراء بلبيس، وعلي مساحة 50 فداناً، يتم اقامة سباق الشرقية للهجن العربية.

-         مع التراث العربي الأصيل، ومع رياضة الآباء والأجداد، فان الهجن العربية، بمراحلها السنّية المختلفة [أربعة مراحل سنّية]، تتبارى وتتسابق، حول مضمار سباق محيطه 5كم، أعد خصيصاً بموقع السباق، علي طريق بلبيس / العاشر من رمضان.

-         يشترك في السباق الهجن العربية المملوكه للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية، ومختلف محافظات مصر(الاسماعيلية/ السويس/ البحر الاحمر/ أسوان/ الوادى الجديد/ مرسى مطروح/ قنا/ شمال سيناء/ جنوب سيناء) كما يساهم في فعالياته نوادي الهجن ببعض البلدان العربية الشقيقة.

-         حرصاً من إدارة السباق علي إتاحة الفرصة أمام الأعداد الكبيرة من الهجن، للأشتراك في سباق كل عام، وأن تتبارى وتتسابق وتتنافس، طبقاً للأشتراطات الفنية والأصول المرعية في سباقات الهجن الدولية – فقد راعت ادارة السباق، أن تتسابق كل مرحلة سنّية، علي مدى شوطين، بمعنى أن يقام السباق علي مدى ثمانية أشواط، وتمنح هذه الجوائز العينية والنقديه – بشقيها – للفائزين الخمس الأوائل في كل شوط.

-         يتضمن برنامج السباق أمسية بدوية – يقدم من خلالها، أفراد القبائل والعشائر البدويه من الشرقية ومن مختلف المحافظات بالإضافة الي الضيوف القادمين من مختلف الدول العربية، الأغانى والرقصات والأهازيج والشعر التى تمثل تراثاً عربياً أصيلاً.

 
 
 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،