خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > لقاءات المواطنين
لقــاءات المواطنين  
  
عنوان اللقاء:لرسم البهجة على وجوه المواطنين ...وحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية
تاريخ اللقاء:13 مارس 2023

استقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية (11) مواطن من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الأسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشكلاتهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة ،و وكيل وزارة الرى و مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى ورؤساء مراكز ومدن الزقازيق وفاقوس والحسينية ومدير عام الشؤون العلاجية والخدمات المكملة بمديرية الصحة ومدير عام الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة ، ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام.

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (7) أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

كما طالبت السيدة ن .ق.ع من قرية هرية رزنة بمركز الزقازيق مساعدتها فى إعادة بناء منزلها لعدم وجود دخل ثابت لها ، ليكلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمعاينة وفحص مستندات المنزل ومساعدتها في انهاء إجراءات التراخيص ، بالإضافة لتكليف مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بالتواصل مع إحدى الجمعيات الأهلية لمساعدتها في إعادة بناء منزلها.

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (5) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية ، كلف محافظ الشرقية مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى بتوقيع الكشف الطبى وعمل الفحصوات اللازمة وصرف العلاج اللازم للطفل ع .أ.م من مركز الإبراهيمية لكونه يعانى بإلتهاب وكهرباء بالمخ كما تم تكليف مدير عام الشؤون العلاجية والخدمات المكملة بمديرية الصحة بمتابعة الحالة الصحية لكل من المواطنه ع. أ.م من قرية الفواقسة بمركز ههيا والمواطنة س. ع .أ من قرية شيبة والمواطنة م. م.ف من مركز ههيا وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان على نفقة الدولة.

كذلك تقدم 5 مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم ، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى ، لبحث حالتهم الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

وخلال اللقاء تقدم المواطن /أ. م .ف من مركز فاقوس بشكوى يتضرر فيها من ردم خليج فرعى من ترعة القصاصين القديمة كفر المنشية بحوض ام الحصى رقم (6) ليكلف محافظ الشرقية بمخاطبة رئيس هيئة المساحة لتحديد مسار الخليج لإعادة فتحة وذلك للمحافظة على الأراضى الزراعية بالمنطقة.

وفى سياق متصل تقدم المواطن م. ع .أ من مركز فاقوس من تصدع خليج الرى المتفرع من ترعة البطيخ بمنطقة الجزيرة المستجدة بالصالحية ليكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الرى بالتنسيق مع مجلس مدينة فاقوس والتعاون الزراعى والمواطنين لتطهير الخليج.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

  
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،