خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > لقاءات المواطنين
لقــاءات المواطنين  
  
عنوان اللقاء:خلال لقائه بالمواطنين .. محافظ الشرقية يقدم مساعدات مالية عاجلة للفئات الأولى بالرعاية ويوفر وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لراغبي العمل
تاريخ اللقاء: 14 ديسمبر 2020
 

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  على أهمية الإستماع لشكاوى المواطنين ، والتواصل المستمر معهم، ووضع حلول مبتكرة وغير تقليدية للتعامل مع مشاكلهم وتلبية كافة إحتياجاتهم  ،، جاء ذلك خلال إستقباله عددٍ من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة في حضور الأستاذ سعد الفرماوي  السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد  واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات  وعددٍ من وكلاء الوزاره و رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام ، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء وجه محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على طفل يعاني من أمراض القلب ، وتقديم العلاج والمتابعة الدورية لحالته المرضية لحين تماثله للشفاء ، مع تقديم مساعدة مالية عاجلة لأسرته من مديرية التضامن الإجتماعي ، وذلك بعد أن تقدمت أسرته بطلب للمحافظ بعدم قدرتها على تحمل نفقات علاج الإبن المريض.

وحرصاً منه على إستكمال الدراسة الجامعية لأحد الشباب غير القادرين على تحمل نفقات التعليم... قدم محافظ الشرقية مساعدة مالية عاجلة من مديرية التضامن الإجتماعي للشاب المتضرر من عدم قدرته على تحمل نفقات الدراسة لإستكمال تعليمه الجامعي.

كما  وجه المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصه عمل مناسبة لإحدى السيدات بالقطاع الخاص نظراً لظروف مرض زوجها وعدم قدرته على العمل  ، مع صرف إعانة مالية عاجلة لها لتدبير إحتياجات أسرتها المعيشية.

وخلال اللقاء إستمع محافظ الشرقية لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل مصاريف أسرته والتي تتكون من 3 فتيات، وليس لديه مصدر دخل ثابت ، ليوجه المحافظ مدير مديرية التضامن الإجتماعي  بالبدء في إجراءات إستخراج  معاش تكافل وكرامة له ليمثل مصدر دخل ثابت يستطيع من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة .

كما قدم المحافظ مساعدة مالية عاجلة لإحدى السيدات والتي تتضرر من عدم قدرتها على بناء منزلها بعد أن تعرض للإنهيار بسبب الأمطار وليس لديها مسكن جديد  ، موجهاً مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالتنسيق مع جمعية الأورمان والمشاركة في إعادة بناء المنزل وتدبير كافة إحتياجات الأسرة.

وخلال اللقاء إستمع محافظ الشرقية لشكوى أحد المواطنين  من تضرره من وجود محل أسماك ( شوايه ) بالعقار الكائن به  تتسبب في إنبعاث روائح كريهة وإلحاق ضرر صحي بأسرته ،، ليوجه المحافظ رئيس حي أول الزقازيق بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة وشئون البيئة بالديوان العام بإستصدار قرار غلق للمحل لعدم  إتباع إشتراطات السلامة والصحة المهنية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفه.

كما وجه المحافظ بحصر شوايات الأسماك داخل الكتل السكنية بمدينة الزقازيق وإرسال خطابات إنذار لأصحابها والتجهيز لنقلها داخل الأسواق الحضارية المقامة بالمدينة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

أكد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع قوات الأمن بسرعة تنفيذ قرار لجنه المنشآت الآيلة للسقوط بإزالة عقار أيل للسقوط بالمدينة ويمثل خطر داهم على المواطنين ، وذلك بعد أن تقدمت إحدى السيدات بشكوى للمحافظ تتضرر فيها من تأخر تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمنزل.

واختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على ضرورة خلق حالة من التواصل الإيجابي والفعال  بين الجهاز التنفيذي والمواطنين وذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم ،  تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الإسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشاكلهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة .

 

  
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،