خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > لقاءات المواطنين
لقــاءات المواطنين  
  
عنوان اللقاء:محافظ الشرقية يلتقي بالمواطنين ويقرر تقديم مساعدات مالية عاجلة للحالات الأكثر إحتياجاً وتوفير وظائف بالقطاع الخاص لراغبي العمل و إحالة الحالات المرضية لمستشفيات الصحة لتلقي الرعاية الصحية
تاريخ اللقاء:16 نوفمبر 2020
 

إستقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عدداً من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، في حضور الأستاذ سعد الفرماوي  السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، وعددٍ من وكلاء الوزاره و رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام ،  وذلك بقاعة الإجتماعيات بالديوان العام.

بدأ المحافظ اللقاء بالتأكيد على ضرورة خلق حالة من التواصل الإيجابي والفعال  بين الجهاز التنفيذي والمواطنين وذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم ،  تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الإسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشاكلهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة .

وخلال اللقاء قدم المحافظ مساعدات مالية عاجلة لعدد 10 أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي جاءت للقائه اليوم  تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها يساعدها على تحمل أعباء المعيشة ، كما قام بتقديم مساعدات مالية  مقدمة من مديرية التضامن الإجتماعي  لهم ، وذلك بعد أن تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم وتبين مدى إستحقاقهم لتلك المساعدات.

وجه محافظ الشرقية مسئولي مديرية التضامن الإجتماعي بسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج  معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة .

وحرصاً منه على توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.. وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنه أو يعاني أبناؤها الصغار من ضمور في الأطراف والمخ وتقديم العلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات علاج أبنائهم الصغار ،، مؤكداً على  وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لمن يرغب منهم في الحصول على وظيفة وبناء حياة جديدة.

وخلال اللقاء تقدم عدد من المواطنين بشكوى من عدم قدرتهم على تحمل مصروفات الدراسة لأبنائهم  في مراحل التعليم العام والجامعي ، ليوجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير المنطقة الأزهرية باتخاذ اللازم ، كما قرر المحافظ مخاطبة رئيس جامعة الزقازيق لإعفائهم من المصروفات الدراسية ، نظراً لظروفهم الإجتماعية والعائلية الصعبة.

وفي سياق متصل وجه محافظ الشرقية مدير إدارة الشئون  القانونية بدراسة عدد من الموضوعات التي طرحها المواطنون بخصوص تأجير السويقات وأسواق المواشي ، وكذلك التبرع بقطع أراضي لإقامة مشروعات تعليمية عليها وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لإتخاذ مايلزم.

 

  
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،