خريطة الموقع
Loading...

الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
الأقصر وأسوان الوجهة المفضلة لـ«الإنجليز والأمريكان» في إجازة نصف العام
تاريخ الخبر:28 يناير 2023

 

تشهد محافظتي الأقصر وأسوان زيادة في نسب الإشغالات السياحية، تزامنًا مع إجازة نصف العام حيث أن السوق الإنجليزي والأمريكي يعتبر من أكثر الأسواق الوافدة هناك.

 

أكد محمد عبدالفتاح المدير الإقليمي لأحد مجموعات فنادق الجونة، أن السوق البولندي والبلجيكي من أكثر الأسواق الوافدة إلى الغردقة بشكل عام والجونة بشكل خاص حتى وصلت اشغالات السياحية إلى 90% تزامنا مع إجازة نصف العام.

 

وأوضح أن السياحة الداخلية أيضا أحد أسباب ارتفاع نسب الاشغالات السياحية في الجونة لأن الكثير من المصريين يفضلون الغردقة خلال إجازة نصف العام لأنها تتمتع بجو معتدل طوال اليوم.

 

واستعدت الفنادق السياحية لاستقبال المصريين والوفود السياحية في إجازة نصف العام التي بدأت آخر شهر يناير وتستمر حتى نصف فبراير.

 

وقال محمد فاروق عضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية ورئيس اللجنة الالكترونية بالغرفة إن السياحة الداخلية تنعش نسب الاشغالات في المقاصد السياحية خصوصا في الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة.

 

وأكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن هناك 5 أسواق تصدرت حجم إشغال الفنادق في الأقصر؛ هي على الترتيب «إسبانيا، فرنسا، أمريكا، ألمانيا، وإيطاليا».

 

وأضاف "عثمان" فإن السوق الإسبانية تقود حركة التدفقات للعام الثاني على التوالي بعد أن توالت رحلاته على مدار العام بدلا من موسم واحد فقط، ومن أبرز سمات الموسم الشتوي الحالي النشاط الكبير لرحلات اليوم الواحد بين الوجهات الشاطئية ووجهات السياحة الثقافية كنتيجة مباشرة لتحسين البنية التحتية وجودة الطرق، السمة الثالثة هو الاكتشافات الأثرية خلال الفترة الماضية وحجم ترميمات الأثار في المقاصد الأثرية بالأقصر ودندرة وإسنا، وهو الأمر الذي قام وفد لجنة تسويق السياحة الثقافية خلال بورصة لندن الماضية وخلال معرض الفيتور في إسبانيا بالتركيز عليه، والنقطة الرابعة كان مبادرة دعم صناعة السياحة من خلال البنك المركزي والتي كانت نتيجة لدعم القيادة السياسية ممثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي لها، مما كان له أثر بارز في القدرة على استقبال الحركة الوافد.

 

ووفرت وزارة السياحة والآثار خطا ساخنا لتلقي أي شكاوى تخص القطاع السياحي من السياح أو المواطنين والرقم هو 19654.

 

وأوضحت الوزارة أن الخط الساخن يتلقى المكالمات بعدة لغات مثل الأوكرانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والروسية و يأتي ذلك مع زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ولضمان تقديم أفضل الخدمات السياحية للسياح وإيجاد حلول لأي مشكلة طارئة سريعا.

 

مصدر الخبر:اخبار اليوم
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،