خريطة الموقع
Loading...
 
الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
وزيرة الاستثمار: أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر
تاريخ الخبر:19 سبتمبر 2019

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم الخميس بمؤتمر الجمعية المصرية للاستثمار الخاص برأس مال المخاطر، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة، وعبدالله الابيارى، رئيس الجمعية، والدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال.

وقالت الوزيرة أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل في تنفيذ استراتيجيتها لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وبما يضمن تنفيذ العديد من الإصلاحات على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية، ويتضمن قانون الاستثمار حوافز وضمانات تواكب التطورات العالمية الاقتصادية والتكنولوجية وتساهم في خلق بيئة اعمال مشجعه لتدفقات رؤوس الأموال المحلية والأجنبية تهدف إلى زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي، حيث نص القانون ولأول مرة على دعم مشاريع ريادة الأعمال والشركات الناشئة واستحداث أدوات تمويلية مبتكرة، مما يعمل على زيادة فرص الاستثمار أمام صناديق رأس المال المخاطر.

وأضافت أن الوزارة أطلقت مبادرة “فكرتك شركتك” وهي أول مبادرة حكومية لدعم ريادة الأعمال والأفكار الابتكارية، وأسست الوزارة شركة “مصر لريادة الاعمال والاستثمار” وهي أول صندوق رأس مال مخاطر حكومي للاستثمار في الشركات الناشئة سريعة النمو وتقديم الدعم لها بما يضمن تعزيز منافستها عالمياً، وقامت الشركة بالاستثمار في مسرعة الأعمال “فلك” لدعم الشركات الناشئة وتسريع نموها، هذا بالإضافة إلى الاستثمار في مسرعة الأعمال EFG-EV Fintech للاستثمار في الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية كأحد ركائز تحقيق الشمول المالي.

أشارت الوزيرة إلى أن الوزارة نجحت في ربط رواد الاعمال مع المؤسسات الدولية، حيث قامت هذه المؤسسات بأعطاء اولوية لدعم رواد الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر.

من جهته، قال محمد فريد، رئيس البورصة، خلال كلمته، ان ادارة البورصة تعمل مع البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على اعادة هيكلة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل كامل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات ذلك السوق.

وأضاف أن تحقيق النمو الاقتصادي على نحو مستدام يتطلب تنويع مصادر التمويل وزيادة الاعتماد على اسواق المال لتوفير التمويل اللازم للشركات الراغبة في النمو ولديها توسعات وخطط مستقبلية طموحة.

كما أوضح أن مصر تشهد حاليا تسارع في وتيرة اعتماد الشباب على ريادة الاعمال وتحمل مخاطرة ببدء نشاط جديد، وهو الامر الذي يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة لهم لتمكينهم من النمو والانطلاق.

و طالب رئيس البورصة أعضاء الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، ببحث كيفية دعم سوق الاوراق المالية المصري لشركات راس المال المخاطر وشركات الاستثمار المباشر، وخاصة في القواعد المنظمة لعملية قيدهم في البورصة.

مصدر الخبر:النيل الإخبارية
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،