خريطة الموقع
Loading...

 

الرئيسية > أخبار سبتمبر 2016 > محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة بقصر ثقافة الزقازيق

عنوان الخبر

محافظ الشرقية يشهد احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة بقصر ثقافة الزقازيق  

نص الخبر

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة تنمية المهارات و القدرات الإبداعية لذوي الإحتياجات الخاصة حتى يقتدى بهم الجميع مما يعود بالنفع على البلاد و يساهم في دفع عجلة التنمية مؤكداً أنه من حق المعاق أن يحصل على جميع  حقوقة في المجتمع بصورة كاملة و على قدر المساواة مع الأخرين جاء ذلك خلال مشاركته لإحتفالية اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة و التي أقامتها محافظة الشرقية بالتعاون مع مديرتي " التربية و التعليم و التضامن الإجتماعي "بقصر ثقافة الزقازيق بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ووكلاء وزارات ( التربية و التعليم – الشباب و الرياضة – التضامن الإجتماعي ) وعددً من أعضاء مجلس النواب .

وأضاف المحافظ أن الدولة ُتولي إهتماماً خاصاً بذوي الإحتياجات الخاصة ايمانا بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياه مشيراً إلى أن اهتمام المجتمعات  بحقوق الإشخاص ذوي الإعاقة يعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول .

وأكد محافظ الشرقية أنه قام بتشكيل مجلس خاص لرعاية هذه الفئة تجتمع شهرياً لمناقشة قضياهم و الوقوف على احتياجاتهم ورغبة منه في التواصل معهم مشيراً إلى أن ذوي الإحتياجات الخاصة أصبحت تمثل نماذج مشرفة و مضيئة استطاعت أن ترفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية و البطولات الرياضية .

وفي نهاية الإحتفالية قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتوزيع جوائز و هدايا عينية وشهادات تقدير على المتميزين من ذوي الإحتياجات الخاصة في مجالات الرياضة و التعليم و الفن و الموسيقى ..

بدأت الإحتفالية بإلقاء قصيدة شعرية عن الوحدة الوطنية لمصر ألقتها الطالبة / سهيلة محمد فتحي من مدرسة النور للمكفوفين وأغنية دينية ( مولاي صل) كورال الفريق الموسيقي لدراسة النور للمكفوفين كما قدمت مدرسة الأمل للصم عرضاً مسرحياً بعنوان " في حب مصر " .

وقامت الطالبة / جاسمين طارق من مدرسة النور للمكفوفين بعزف منفرد و غناء في نفس الوقت لتنال استحسان الحضور .. كما قدمت جمعية نور الرحمن أغاني فنية  .

أشاد المحافظ بالفقرات الفنية و العروض المسرحية التي قدمها طلاب المدارس التربية الفكرية و الصم و البكم و المكفوفين من ذوي الإحتياجات الخاصة مؤكدا قدرتهم على تخطي الإعاقة و التغلب عليها و المشاركة بإيجابية في المجتمع .

 

صورة الخبر

 

نبذة عن الخبر

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة ... 

المصدر

المكتب الإعلامي بالمحافظة  

تاريخ الخبر

1 يناير 2017 

العدد

ديسمبر 2016 
مرفقات
تم إنشاء في 01/01/2017 05:36 م  بواسطة sharkia2 
تم إجراء آخر تعديل في 01/01/2017 05:43 م  بواسطة sharkia2 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،