خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > إجراءات الأمن والسلامة للمواطنين عند مواجهة الأزمات
 
مظاهرات طلاب الجامعة وإعتصامهم
 

الجهات المعنية :

إدارة الجامعة – مديرية الأمن – إدارة حرس الجامعة – إدارة الحماية المدنية – المرور – المحافظة

المهام التنفيذية :-

·     يقوم حرس الجامعة بالسيطرة علي المنشات داخل الحرم الجامعي مثل المعامل والورش ومبني إدارة الجامعة والتحكم في مداخل ومخارج الجامعة وتأمين الأسوار الخارجية حتي لا تتسرب اية عناصر خارجية إلي داخل الجامعة لتحريض الطلاب وإشعال الفتنة كما يؤدي دوره في محاولة السيطرة ومحاولة إثنائهم عن ذلك .

·         يقوم الأمن الوطني بدرها حسب خطتها وحسبما يتراءى لها في مواجهه هذه الحالات .

·     تقوم إدارة المرور بإغلاق الشوارع المؤدية إلي الحرم الجامعي ومنع السيارات من الدخول في منطقة الأزمة وإخلاء الشوارع من السيارات لإفساح المجال أمام سيارات الشرطة للتحرك بحرية كاملة لعمل المناورات اللازمة وإستطلاع الموقف .

·     تقوم إدارة الامن بعمل كردون حول الحرم الجامعي وتأمين الجامعة من الخارج ومنع التدفقات البشرية من التوجه إلي الحرم الجامعي ومنع أية عناصر مناوئة من الدخول إلي الطلاب المتظاهرين والاستعداد التام لتدخلها في الوقت المناسب عند اتخاذ القرار بذلك من السلطة المختصة .

·     تقوم إدارة الحماية المدنية بالاستعداد بسيارات الإطفاء ذات الإمكانيات الخاصة التي يمكن إستخدامها لتفريق المتظاهرين بالماء مع الاستعداد بسيارات الإنقاذ لمواجهة أية إحتمالات خلال الأزمة .

·     تقوم إدارة الجامعة ببحث الأزمة والتعرف علي مسبباتها ومحاولة السيطرة علي الطلاب وإقناعهم بالإقلاع عن أسلوب التعبير بالتظاهر وتحقيق المطالب العادلة للمتظاهرين إذا كان لهم حق في ذلك .

 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،