خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > إجراءات الأمن والسلامة للمواطنين عند مواجهة الأزمات
 
الإنيهارات الجزئية للمنازل والمنشاءات
 

الجهات المعنية :

مديرية الأمن – إدارة الحماية المدنية – إدارة المرور – إدارة فرق الأمن – قسم الشرطة المختص – مديرية الصحة – مديرية التضامن الإجتماعي – المحافظة – مديرية الإسكان – مديرية الكهرباء – المرافق – مجلس المدينة .

الإمكانيات المتاحة :

يمكن الاستعانة بالمعدات التقليدية وإمكانية الحماية المدنية .

المهام التنفيذية :-

·         تتولي إدارة المرور تحويل المسارات إلي الشوارع الآخري بعيداً عن منطقة الأزمة لإتاحة الفرصة أمام سيارات الإنقاذ .

·     تختص إدارة الأمن بعمل كردون حول منطقة الإنهيار ومنع وصول الأهالي إلي منطقة العمل حتي تتمكن فرق الإنقاذ من سرعة تأدية عملها وحمياة كل ما ينتج من بحث وإنقاذ في أثناء الازمة .

·         يناط بمديرية الشئون الصحة عمل مستشفي طوارئ في موقع الازمة ومحاولة إسعاف المصابين الذين يخرجون من تحت الانقاض ونقلهم إلي المستشفيات المختصة طبقاً لذلك وكذلك حالات الوفاة إلي الامكان المختصة لذلك .

·     تقوم مديرية التضامن بحصر العائلات المتضررة من الإنهيار وعمل معسكرات إيواء سريع لهم وصرف التعويضات اللازمة في حالة الوفاة للمستحقين .

·     تقوم مديرية الإسكان بتقديم المعونة الفنية لرفع الأنقاض من مهندسين وفنيين بما لا يؤثر علي المباني المجاورة وذكلك المعدات التي يمكن الإستعانة بها عن طريق المديرية من القطاع الخاص حيث لا يوجد في المديرية اية معدات .

·         تقوم مديرية الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن المبني المنهار وتوفير إضاءة بديلة في الموقع العمل .

·          تقوم المرافق العامة عن طريق مجلس المدينة (المياه – الصرف الصحي ) بفصل هذه الخدمات حتي لا تعوق عمليات الإنقاذ .

 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،