خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > إجراءات الأمن والسلامة للمواطنين عند مواجهة الأزمات
 
حرائق كبرى
 

 و تتمثل فى حرائق القرى -  حرائق المبانى المرتفعة – حرائق المصانع وننوه  الى حرائق المصانع التى تستعمل مواد كيميائية أو سامة أو مواد مفرقعة لأنها تحتاج إلى معاملة خاصة أثناء التعامل معه.

الجهات المعنية:

1.      مديريه الأمن

2.      إدارة الحماية الميدانية

3.      إدارة المرور

4.      إدارة فريق الأمن

5.      قسم الشرطه المختص

الأجهزة المعاونة:

1.      المحافظة أو مجلس المدينة المختص أو الوحدة المحلية التابع لها الموقع ومجلس وإدارة المنشأة أو الشركة.

2.      مديرية الشئون الصحية

3.      مديرية الشئون الإجتماعية

4.      المرافق( مرفق المياه – مرفق الصرف الصحى)

5.      المعونة المتبادلة(المستشار العسكرى – محافظات الجوار)

المهام التنفيذية:

تقوم مديرية الأمن بالتنسيق مع الجهات الشرطية المختلفة كالآتى:

تقوم إدارة الحماية الميدانية بالانتقال السريع والفورى إلى مكان البلاغ بقيادتها وأطقمها المسندة وسياراتها والتعامل مع الحدث والعمل على محاصرة النيران وإنقاذ الأرواح والممتلكات المختلفة التى لم تصل إليها النيران م تاتى بعد ذلك

مرحله الاخماد والتبريد:

·         يتم متابعة الموقف عن قرب لفترة زمنية لضمان عدم الأشتعال.

·     تقوم إداره المرور بتحويل مسارات السيارات إلى الشوارع البديلة واخلاء المنطقة من أية معوقات حتى تفسح المجال لسيارات الإطفاء للوصول السريع الى الموقع وعمل المناورات اللازمة لعمليات المكافحة.

·     تشترك إدارة فرق الأمن بعمل كردون حول الموقع على مسافة مناسبة لمنع وصول الأهالى إلى مكان العمل والذى يعوق عملية افنقاذ وكذلك منع المتسولين من الوصول إلى الموقع بغرض النهب والسرقة.

·     يقوم قسم الشرطة المختص بنشر قواته النظامية فى موقع الحدث وكذلك أفراد البحث الجنائى وعمل محضر جمع الإستدلالات وعرض الموضوع على النيابة المختصة وكذلك تقديم العون الإدارى لأجهزة الإنقاذ فى منطقة العمل.

·     يقوم مجلس إدارة المنشأة أو القرية بإرشادات قوات الإنقاذ عن أماكن تواجد العمال وعددهم واهم الممتلكات والمستندات ومكان تواجدها وكيفية إنقاذها وشرح مداخل ومخارج المبنى وكذلك حصر الخسائر البشرية والمادية التى تنتج عن الحادث

·     تساهم المحافظة متمثلة فى المدينة المختصة والوحدة المحلية التابع لها الموقع بدراسة أسباب الحريق ومسبباته وحصر الخسائر المادية والبشرية وكذلك القيام بإزالة آثار الحريق.

·     تقوم مديرية الشئون الصحية بالانتقال الفورى الى مكان الحريق لاسعاف المصابين من المواطنين والقوات ونقل من تستحق حالته الى اقرب مستشفى وتوفر العلاج اللازم فى مثل هذة الحالات.

·     تكليف مديرية الشئون الاجتماعية بتوفير سبل الاعاشة السريعه للمتضررين وحصر حالات الاصابة والوفاة ان وجدت وصرف التعويضات اللازمة لذلك حسب القواعد المعمول بها فى مثل هذة الظروف.

·     يكلف مجلس المدينة متمثلا فى المرافق بقطع المياة عن المبنى المتضرر بما لا يعوق عملية الاطفاء وكذلك المساعدة فى سحب المياة الناتجة عن الاطفاء وتوجيهها الى اقرب خطوط صرف صحى .

·     إذا زادت حدة الازمة وخرجت عن نطاق الامكانيات المتاحة ليدنا يتم فورا الاستعانة بامكانيات المعونات المتبادلة للمستشار العسكرى وبمحافظات الجوار القريبة حسب موقع الحريق.

 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،