خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English

الرئيسية > مهرجان الخيول العربية
 

يتشرف السيد اللواء / خالد سعيد محافظ الشرقية بدعوة سيادتكم بحضور فاعليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الثانى و العشرين (22) يومي 14،15/ 9 بأرض المهرجان بنادي الفروسية ببلبيس بجوار نادي الطيران ، و من المقرر أن يمنح اللواء / خالد سعيد محافظ الشرقية جوائز مميزة للفائزين كما ستمنح شهادات تقدير للمشاركين في المهرجان السنوي للخيول العربية على أرض محافظة الشرقية.

موقع المهرجان:
 

§      تشتهر محافظة الشرقية ، بإنتاج وتربية الخيول العربية الأصيلة وهو ما دعي ، إلي أن يكون الحصان العربي ، رمزا وشعارا للمحافظة.

§   وفي مجال تنويع المنتج السياحي المصري فقد أتجهت الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية إلي توظيف واستثمار بطولات الخيل ورياضاته دعما لصناعة السياحة الصحراوية والرياضية علي أرض الشرقية عن طريق إقامة مهرجانا للخيول العربية ، يدعي إلي حضوره والاشتراك في فعالياته ، المحبين والهواة ، والمهتمين بالخيل وبطولاته ورياضاته ، من المصريين والعرب والأجانب.

§   يتوالى تنظيم المهرجان ، بصفه دوريه ، كل عام ، ويضطرد نجاحه من عام إلي عام آخر ، ويقام علي الأرض المخصصة له ، ومساحتها 15 فدانا ، علي طريق القاهرة – بلبيس الصحراوي ( بعد محطة رسوم بلبيس ) .

§   تسجل أجنده وزارة السياحة هذا المهرجان، كمنتج سياحي ، تنفرد بتقديمه محافظة الشرقية يحقق جذبا وتنشيطا لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مجال بطولات الخيل ورياضات الفروسية ، علي الصعيدين المحلي والعالمي .

§      كذلك فإن المجلس القومي للرياضة ، يسجل ويدعم هذا المهرجان - كحدث رياضي متميز - في مجال بطولات ومسابقات الخيل .

§   تأكيدا علي جدية وأهمية المهرجان ، ومساهماته الفعالة في أثراء ودعم بطولات الخيل العربية ، فإن المنظمة العالمية للحصان العربي  W.A.H.O، توافق علي رفع علمها علي أرضه ، وأن يشترك أعضاؤها في فعاليات وأعمال تحكيم بطولات الخيل العربية المسجلة التي ينظمها المهرجان .

§      تقام بطولات الفروسية التي ينظمها المهرجان – بالتنسيق مع الإتحاد المصري للفروسية ، وطبقا للاشتراطات الدولية المعمول بها في كل بطولة .

§      تقام بطولات جمال الخيول العربية ’’ المسجلة و الغير مسجلة ، بالتنسيق مع الهيئة الزراعية المصرية (مزرعة الزهراء ).

§   تحرص وسائل الإعلام المختلفة والمتنوعة من صحافة وإذاعة وتليفزيون ( مصرية/ عربية/أجنبية ) ، علي تغطية فعاليات المهرجان ، فتقوم الصحافة المصرية والعربية ، بنشر كل ما يتعلق بتنظيم المهرجان وتسجيل أحداثه ، وتتولي الإذاعة بشبكاتها المختلفة ، بث كل ما يتعلق بالمهرجان قبل وأثناء وبعد تنظيمه ، كذلك تقوم القنوات التليفزيونية المختلفة (مصرية/ عربية/أجنبية ) بتصوير وبث بطولاته وعروضه سواء في رسائل يومية أو من خلال برامجها المختلفة .

§   إيمانا بأهمية تشجيع وتنمية الصناعات المحلية للمحافظة ، ينفذ علي هامش المهرجان ومنذ بدايته – برنامجا يهدف إلي إحياء التراث المتمثل في الصناعات والحرف اليدوية ، التي تشتهر بها محافظة الشرقية ، مثل صناعات الحصر – جريد النخل – ورق البردي – السجاد اليدوي – الكليم كما يتم دعوة أصحاب الحرف التراثية إلي تصنيع وعرض منتجاتهم المختلفة ، بموقع المهرجان وطوال مدة إقامته ، من خلال أجنحة عرض ، يتم تقديمها بدون مقابل . 

 
 
 
برنامج المهرجان يومي 14، 15/9
 
بطـــــولات المـــــهرجــــــان

كان للمهرجان فضل السبق ، في أن ينظم :

عام 1992 :

أول بطولة في مصر لجمال الخيول العربية ( غير المسجلة ) ، وينفرد بتنظيمها سنويا وتقام للمرة السابعة عشر علي التوالي ضمن فعاليات مهرجان 2009 .

عام 1993

أول بطولة في مصر لأدب الخيول العربية ( غير المسجلة ) ، وينفرد بتنظيمها سنويا وتقام للمرة السادسة عشر علي التوالي ضمن فعاليات مهرجان هذا العام ( 2009 ).

عام 1994

أول مارثون في مصر للخيول العربية ( المسجلة ) ، علي مضمار من الرمال ، أعد خصيصا لهذا الغرض في قلب صحراء بلبيس –  بالتنسيق مع الجمعية المصرية لمربي الخيول العربية .

أول بطولة في لقفز الموانع ، للخيول العربية المسجلة ( واهو ).

عام 1995

أول بطولة في مصر لركوب المسافات الطويلة والقدرة علي التحمل ، لمسافة 42 كم، بموانع طبيعية وصناعية ، في قلب صحراء بلبيس .

عام 1999

بطولة الأساتذة الأولي ، لقفز الموانع ، علي كأس فخامة الرئيس / محمد حسني مبارك ، وتقام للمرة الحادية عشر علي التوالي ، ضمن فعاليات مهرجان هذا العام 2009 .

البطولة الأولي في مصر للترويض علي المستوي الدولي ، علي كأس محافظة الشرقية .

عام 2000

البطولة الأولي في مصر لمهارة استخدام الأسلحة من علي ظهر الجياد .

عام 2001

تأكيدا علي دور وأهمية الرياضات الصحراوية ومن منطلق أن الشرقية يقطنها الكثير من القبائل والعشائر البدوية التي تربي وتنتج الهجن ذات الأصول العربية الخالصة ، فقد بادرت إدارة المهرجان بالعمل علي مشاركة أفراد القبائل المختلفة التي تقطن بالشرقية ، في فعاليات المهرجان ، وذلك بتقديم صورة مصغرة من سباقات الهجن 00 وهو الأمر الذي كان داعما لإقامة سباق الشرقية للهجن العربية في العام التالي (2002) ، ويتواصل تنظيم هذا السباق سنويا بنجاح كبير .

عام 2009

البطولة الأولي للسيدات في مهارة استخدام الأسلحة من علي ظهر الجياد ، ويتم تنظيمها لأول مرة في مصر.

 
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى