خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English

 
  عنـــاوين الأخبـــار  
عنوان الخبر   :إجتماعاً تحضيرياً للاستعداد لمواجهة " نوبات تلوث الهواء الحادة"
تاريخ الخبر   :12 أغسطس 2017

نظمت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق تحت قيادةالمحاسب نبيل فاروق ، اجتماعًا تحضيرياً للاستعداد لمواجهة "نوبات تلوث الهواء الحادة" نتيجة حرق قش الأرز بالوحدات القرويه التابعه لرئاسة المركز .

وتناول الاجتماع الآثار الصحية والبيئية للحرق المكشوف لقش الأرز، وكيفية الاستفادة منه بإعادة تدويره بعمل كومات سمادية وأعلاف حيوانية غير تقليدية.

واستعرض الاجتماع دور رئاسة المركز  في دعم المتعهدين ممن لديهم القدرة في جمع المخلفات الزراعية من المزارعين سواء من خلال دعمهم بالآلات والمعدات ولفت البيان الصادر عن الاجتماع إلى أنه تم التنويه عن وجود "فرّامات" يمكن استخدامها على رؤوس الحقول لتعظيم الاستفادة من عمليات التدوير بالنسبة لصغار المزارعين، والاشتراطات اللازمة لفتح أى موقع لتجميع قش الأرز.

كما تم تناول دور رئاسة المركز والوحدات المحليه التابعه  فى ملاحقة المخالفين ممن يقومون بالحرق المكشوف للقش وذلك من خلال تشكيل غرف عمليات ولجان ليلية لمتابعة حرائق قش الأرز، وذلك حرصا على سلامة البيئة وصحة المواطنين .

وتضمن الاجتماع أيضا التعرف على أهم المشاكل والعقبات التى واجهت المزارعين خلال الموسم الماضى .

عقد الاجتماع بحضور المحاسب نبيل فاروق رئيس المركز  ومدير شئون البيئه ورؤساء الوحدات المحليه وشارك مسئولو الإرشاد الزراعي والجمعيات الزراعية .

مصدر الخبر   :رئاسة مركز الزقازيق
الصفحة الرئيسية
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى