خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English
اتصل بنا
 
  عنـــاوين الأخبـــار  
عنوان الخبر:مديرية التربية والتعليم بالشرقية تنظم ندوة تثقيفية عن التعديلات الدستورية
تاريخ الخبر:24 مارس 2019
 

نظمت مديرية التربية والتعليم بالشرقية تحت رعاية " رمضان عبد الحميد حسن " وكيل اول وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين ندوة تثقيفية لشرح التعديلات المقترحة للدستور ، بمسرح مدرسة الزقازيق الثانوية بنين ، بحضور الدكتور " السيد بسيونى " وكيل الوزارة ، و " سعيد الصباغ " مدير التعليم العام بالمديرية ، والسادة مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية ، ومديرى المدارس للمراحل التعليمية الثلاث .

حاضر بالندوة الأستاذ الدكتور " محمد جمال عيسى " عميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق ، حيث ذكر أن التعديلات المقترحة مهمة للوطن خلال الفترة الحالية، وأن التعديلات الدستورية الحالية تواجه حربا من أعداء الوطن الذين يطلقون الشائعات المغرضة لإثارة البلبلة، مما يتطلب منا التكاتف جميعا حتى تمر سفينة الوطن بسلام.

وناقش د " محمد جمال " التعديلات الدستورية من حيث المبدأ وشروط التعديل ، واستعراض المواد المراد تعديلها ومقارنتها بالنصوص الأساسية، وتجارب بعض الدول في تعديل المواد الدستورية والتجربة المصرية منذ 1866 حتى الآن

كما أوضح " مدي الحاجة إلي مجلس الشيوخ لمساعدة مجلس النواب بخبراته وتعديل السلطة القضائية وتعيين نائب أو أكثر للرئيس يكون لهم اختصاصات لمساعدة رئيس الجمهورية ، مؤكدا أن الكلمة الأخيرة للشعب والقرار بيده لإيصال الصورة للعالم كله بأننا نقف جميعا مع الدولة المصرية .

وأشار إلى أن التعديلات راعت البعد الاجتماعي والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات، موضحا أن فكرة هذه التعديلات جاءت من منطلق المسؤولية الوطنية تجاه الوطن من أجل تعزيز الاستقرار.

مؤكداً إلى أن هذه التعديلات تعد الأهم والأخطر في تاريخ الدستور المصري الحالي وسيكون لها أثر كبير في زيادة الاستقرار والتنمية.

،وأضاف أن فكرة تعديل الدستور، ليست قرآن والقرار في النهاية في يد الشعب، وفلسفتها إعادة الأمور الى أصلها ، في ظل تفاعل من الحضور أثناء مناقشة التعديلات، مما جعلها ندوة متميزة بكافة المقاييس .

ومن جانبه اكد وكيل أول الوزارة على أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية للحفاظ على حق المواطن في إبداء رأيه وفقا للقانون ، مؤكدا أن التعديلات أنصفت المرأة وأعادت لها حقها في المشاركة في صنع القرار.

وأضاف ، انه ولابد ان يكون الشعب وقائده على قلب رجل واحد، ولو ضاعت مصر ستضيع المنطقة بالكامل .

مصدر الخبر:مديرية التربية والتعليم بالشرقية
الصفحة الرئيسية
 
   مصلحة الأحوال المدنية خدمات ذوى الإعاقة أسعار السلع التموينية أسعار الذهب حجز القطارات أسعار العملات الأرصاد الجوية 140 دليل التليفونات خدمة نيابات المرور طأعرف فاتورة تليفونك