خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English
 
الرئيسية > المراكز والمدن > مدينة صان الحجر
نبذة عن مدينة صان الحجر القبلية

أولاً : النبذة :

صان الحجر إحدى قرى القديمة  لمحافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية، قديمًا كانت تسمى تانيس و اسمها في التوراة "صوعن"، كما ذكرت في الكتابات المصرية القديمة باسم "جعنت".

تأسست تانيس في أواخر عهد الأسرة العشرين، وأصبحت عاصمة شمال مصر خلال عهد الأسرة الحادية والعشرين. كانت المدينة مسقط رأس سمندس مؤسس الأسرة الحادية والعشرين. وخلال عهد الأسرة الثانية والعشرون ظلت تانيس عاصمة مصر السياسية. كانت المدينة ذات أهمية تجارية واستراتيجية، إلا أنها هُجرت في القرن السادس الميلادي، بعدما كانت مهددة بأن تغمرها بحيرة المنزلة.

يرجع تاريخ تانيس إلى الدولة الحديثة ، وليس لها ذكر قبل ذلك ، بعكس مدينة صان الحجر على الذراع الغربي من نهر النيل في الدلتا والتي كانت تسمى لدى الفراعنة "صاو " وسماها الإغريق "سايس". يعود تاريخ صاو (صا الحجر) إلى 4000 سنة قبل الميلاد .والان مركز ومدينة صان الحجر القبلية .

ثانياً : موقع مدينة صان الحجر:

تقع مدينة صان الحجر علي بعد 19 كم من مدينة الحسينية و تبعد عن مدينة الجمالية 25 كم

1.      و يربطها طريق بمدينة بورسعيد بطول 65 كم

2.      و مدينة المنصورة بطول 70 كم

3.      و مدينة الزقازيق بطول 80 كم

4.      و مدينة دمياط بطول 70 كم

5.      و مدينة الاسماعيلية بطول 70 كم

ثالثاً : : المساحة و عدد السكان :

·         مساحة مدينة صان الحجر 1762 فدان .

·         عدد سكان مدينة صان الحجر حوالي 25 الف نسمة تقريبا .

 
   
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى