خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
الشرقية فى عيون الصحافة
 
 
بتكلفة 46 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق أبوشلبي
تاريخ الخبر:9 ابريل 2024
رابط الخبر   :اضغط هنا 
 

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الثلاثاء، جولة مفاجئة بشوارع مدينة فاقوس، لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بشوارع المدينة، والتأكد من إجراء أعمال النظافة ورفع الإشغالات من الميادين والشوارع الرئيسية، لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

بدأ محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال الرصف والتوسعة الجاري تنفيذها بطريق فاقوس / أبوشلبي بطول 9 كم، والمنفذ على مرحلتين الأولى تبدأ من كوبري السحارة وصولًا لمفارق أبوشلبي بطول 3 كم، وبتكلفة 25 مليون جنيه بمعرفة مديرية الطرق والنقل، والمرحلة الثانية تبدأ من مفارق أبوشلبي وصولاً لمفارق أبوكراسيع بطول 6 كم وبتكلفة 21 مليون جنيه، بمعرفة جهاز تعمير سيناء، وذلك لدفع عجلة العمل بالطريق والذي يمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في استيعاب حركة السيارات، ويعمل على تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

ووجه محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة فاقوس، بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل، بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، وإلزامها بتكثيف ورديات العمل بالطريق لسرعة الإنتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد، والإلتزام بتطبيق المواصفات القياسية في العمل.

أشاد المحافظ بتواجد رجال الأمن والمرور بالمناطق التي تشهد أعمال تطوير وتجميل، وذلك لتنظيم حركة السيارات وتسهيل حركة المارة، وكذلك تهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركات المنفذة، لسرعة الانتهاء من أعمالها طبقا للجداول الزمنية المحددة.

كما تلاحظ للمحافظ وجود قطعة أرض فضاء كبيرة بجوار غرفة إستراحة قديمة تابعة للري، ليوجه رئيس المركز بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، ببحث إمكانية الاستفادة من الأرض الفضاء بالمنطقة، لنقل الباعة الجائلين إليها أو استغلالها كموقف للسيارات، وذلك لتوسعة الطريق وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المنطقة.

كما أصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز، بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بإعادة تغطية غرفة محبس خط مياه الشرب الرئيسي قطر 1200،والمار بقرية أبوشلبي من المحطة الرئيسية،بغطاء خرساني محكم ليتحمل مرور السيارات عليه.

وسيرا على الأقدام، تفقد محافظ الشرقية عدد من شوارع المدينة، مشدداً على ضرورة تكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع كفاءة الطرق،وتغطية بلاعات الصرف، ورفع الإشغالات وعدم السماح لأصحاب المحال التجارية بافتراش بضاعتهم على الرصيف، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وخلال جولته بشوارع المدينة، أصدر محافظ الشرقية توجيهاته لرئيس المركز، بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، برفع كافة المخلفات المتراكمة من الترع والمصارف، حفاظاً على البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،