خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
الشرقية فى عيون الصحافة
 
 
بتكلفة 65 مليون جنيه.. تطوير أعمال الرصف بمدينة فاقوس بالشرقية
تاريخ الخبر:12 مارس 2024
رابط الخبر   :اضغط هنا 
 

زار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، مدينة فاقوس؛ لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع المدينة والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

أوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتحسين البنية التحتية وخاصة في قطاع الطرق والكباري ليشعر المواطن بحجم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تمثل نقلة نوعية تُساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة داخل المدن.

تابع غراب، أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق «فاقوس – أبو شلبي» بطول 9 كيلو والمُنفذ على مرحلتين الأولى تبدأ من كوبري السحارة وصولاً لمفارق أبو شلبي بطول 3 كيلو متر وبتكلفة 25 مليون جنيه بمعرفه مديرية الطرق والنقل، والمرحلة الثانية تبدأ من مفارق أبو شلبي وصولاً لمفارق أبو كراسيع بطول 6 كيلو مترات.

بتكلفة 21 مليون جنيه بمعرفة جهاز تعمير سيناء، وذلك لدفع عجلة العمل بالطريق والذي يمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في استيعاب حركة السيارات ويعمل على تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من محمد الأباصيري، رئيس مركز ومدينة فاقوس عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، وتمت الإشارة إلى أنه جرى الانتهاء من رصف مسافة 2.7 كيلو متر بمتوسط عرض 9.5 متر ووضع طبقات الأساس أمام الكتلة السكنية على مسافة 300 متر من المرحلة الأولى بالطريق تمهيداً لبدء أعمال الرصف وتشغيل الطريق أمام عبور السيارات والمارة، وكذلك الانتهاء من وضع طبقات الأساس بالرحلة الثانية من الطريق بطول 6 كيلو مترات اتجاه واحد ومتوسط عرض 11 مترا.

وذلك بتكلفة اجمالية 46 مليون جنية، ليؤكد المحافظ على رئيس المركز بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتكثيف ورديات العمل بالطريق لسرعة الإنتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد والإلتزام بتطبيق المواصفات القياسية في العمل.

 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،