خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
الشرقية فى عيون الصحافة
 
 
انطلاق حملة تحصين الماشية ضد الجلد العقدى وجدرى الأغنام بالشرقية غدا
تاريخ الخبر:25 يناير 2024
رابط الخبر   :اضغط هنا 
 

تنطلق غدا السبت، الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الجلد العقدى وجدرى الأغنام فى محافظة الشرقية، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلى.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للوقاية من الأمراض والأوبئة والحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى اكتمال استعدادات المديرية لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الجلد العقدى وجدرى الأغنام لعام 2024م والتى من المقرر انطلاقها السبت القادم بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال 180 لجنة طبية وقائية "لجان ثابتة ومتحركة"، مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة ولجان وأهمية الترقيم والتسجيل ولجان الارشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديرى الإدارات 17 لجنة للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى إلى اكتمال جاهزية الإدارات المختصة بالديوان والإدارات الخارجية بالمراكز للحملة القومية من اللقاحات والكوادر البشرية "أطباء - إداريين – عمال"، والآلات والأدوات وتم الاتفاق على خطة العمل النهائية للحملة ودور كل إدارة والاستعدادات الفنية والإدارية.

وتيسيرًا على المواطنين والمربين أوضح مدير مديرية الطب البيطرى أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها فى مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات "من بيت لبيت"، لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها.

 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،