خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > لقاءات النواب
لقـــاءات المحــافظ والنــواب
عنوان اللقاء:محافظ الشرقية يواصل لقاءاته بأعضاء مجلس النواب لإستعراض مشاكل المواطنين ومتابعة تنفيذ المشروعات الحيوية على أرض المحافظة
تاريخ اللقاء:8 ديسمبر 2016

في إطار التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي لمحافظة الشرقية واعضاء مجلس النواب عقد اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اجتماعاً موسعاً بنواب البرلمان عن مركز ومدينة الزقازيق بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام لإستعراض كافة مشاكل المواطنين ولمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

وأوضح المحافظ ان المحافظة تُولي اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم من خلال التوسع في إقامة العديد من المدارس داخل الفصول المدرسية وللقضاء على نظام الفترتين ولتقديم تعليم جيد ينعكس على أبنائنا الطلاب .

وأعلن المحافظ عن إنشاء مدرسة للمتفوقين على مساحة 2.5 فدان بمدينة الزقازيق بتكلفة 40 مليون جنيه وأخرى على طراز النموذج الياباني بتكلفة 25 مليون جنيه ... وذلك في إطار الإرتقاء بمستوى الخدمة التعليمية لابناء المحافظة .

ولتسهيل الإجراءات و القضاء على البيروقراطية قرر محافظ الشرقية أن تقوم هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية بإزالة المدارس الصادر لها قرار إزالة من اللجنة المشكلة لحصر المباني الآيلة للسقوط للبدء فوراً في أعمال الإحلال و التجديد وإعادة بنائها في الخطط المستقبلية للهيئة ..

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحي لعدد 20 قرية ودخلت الخدمة الفعلية بمدينة الزقازيق وجاري الإنتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لعدد 16 قرية ليصبح إجمالي القرى 36 قرية بنسبة تنفيذ 48 % من قرى مدينة الزقازيق مشيراً إلى انه تم الإنتهاء من إعداد الرسومات و التصميمات الهندسية لتنفيذ المشروع الصرف الصحي بعدد 15 قرية اخرى جاهزة للطرح ليصل نسب تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرى الزقازيق 68% من إجمالي قرى مركز الزقازيق الـ 76% قرية .

وشدد المحافظ على ضرورة إزالة كافة العقبات والتي تقف حائلاً أمام تنفيذ محطات المعالجة والصرف لمشروعات الصرف الصحي لتحقيق الإستفادة القصوى ولضمان دخولها الخدمة بما يعود بالنفع على المواطنين .

وخلال الإجتماع تم استعراض موقف قرار الإزالة الصادر لمسجدى (البوشى- حسان) بمدينة الزقازيق وأفاد وكيل مديرية الأوقاف بأنه تم إدراج المسجدين فى خطة الإدارة الهندسية لعمليات الإحلال والتجديد للمسجدين على نفقتها وفى إطار تنفيذ خطط الوزارة لعمليات الإحلال والتجديد للمساجد فى مختلف المحافظات .

وردا على مشكلة توصيل مرافق (لمياه الشرب — والصرف الصحى ) للوحدات السكنية بعمارات الأوقاف، بمدينة الزقازيق أفاد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية أنه تم الإنتهاء من المقايسات اللازمة لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى للوحدات السكنية تمهيدا لمخاطبة هيئة الأوقاف للموافقة على تنفيذ المشروع مما يعود بالنفع والفائدة على المستحقين .

كلف محافظ الشرقية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنسيق مع رئيس مدينة القنايات بتشكيل لجنة لزيارة المدينة لمعاينة المناطق التى تعاني من ضعف المياه على الطبيعة للوقوف على أسباب ضعف المياه والعمل على حلها فورا لمنفعة أبناء المدينة .

وخلال الإجتماع أعلن مدير مديرية الري إنتهاء الاعمال الجارية لتوسعة كوبري القناطر التسعة ( الكيلو 36 ) بمدينة الزقازيق نهاية يونية القادم ليساهم و بشكل كبير في تخفيف الإزدحام و الإختناقات المرورية بتلك المنطقة كما يمثل محور مروري جديد لربط شرق وغرب المدينة .

وفي نهاية الإجتماع أوضح محافظ الشرقية أن الهدف من لقاء نواب البرلمان متابعة نسب تنفيذ المشروعات المفتوحة في كافة القطاعات بما يعطي دفعة قوية لعجلة العمل لتحقيق المردود منها بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة .

مصدر البيان:المكتب الإعلامي بالمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،