خريطة الموقع
Loading...

الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
سامح شكرى يناقش التعاون المشترك وقضايا المنطقة مع نظيره الفرنسى ومؤتمر صحفى عقب المباحثات
تاريخ الخبر:17 سبتمبر 2019

يعقد سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع جان- إيف لودريان، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسى، بالقاهرة، وذلك عقب انتهاء جلسة المباحثات، لمناقشة التعاون المشترك، وبحث عدد من القضايا على رأسها الأوضاع فى ليبيا والأراضى الفلسطينية المحتلة.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات كافة جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بهدف تعظيم الشراكة بينهما، خاصة على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية بجانب تعزيز التعاون بين كل من مصر وفرنسا والقارة الأفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي من خلال استكشاف فرص التعاون الثلاثي.

كما يتم التباحث حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.

وتأتي المباحثات في إطار علاقات الصداقة القوية والشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا في مجال الأمن والدفاع في أمن البحر المتوسط وقضية الهجرة غير الشرعية والملف الليبي.

كما يبجث الجانبان تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والثقافي والسياسي، انطلاقًا من حرص القيادة السياسية في كلا البلدين على الانتقال بها إلى آفاق أوسع وعلى مواصلة التشاور بانتظام حول الأزمات الإقليمية والدولية والقضايا الملحة التي يعاني من تداعياتها الشرق الأوسط وأوروبا.

مصدر الخبر:النيل الإخبارية
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،