خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English

أنت الزائر رقم
  عنـــاوين الأخبـــار  
  Share on Facebook  
عنوان الخبر   :محافظ الشرقية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يستعرضان إستعدادات المحافظة لمجابهة الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية
تاريخ الخبر   :17 يوليو 2017

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية بالتعاون بين المحافظة بجهازها التنفيذي والقوات المسلحة متمثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري  للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمة وقدرتها على حسن التعامل معها وإدارتها بشكل سليم ولمعالجة أوجه القصور والضعف لتعظيم الإستفادة منها للحفاظ على الإستقرار المجتمعي ..

جاء ذلك خلال إستقباله اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري  والوفد المرافق له لمناقشة أوجه إستعدادات محافظة الشرقية لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث صقر 13 بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام ومسئولي الجهات المشاركة لإدارة الأزمة وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام ..

وأوضح المحافظ أن الهدف من التدريب المشترك صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي و العسكري..

وأوضح محافظ الشرقية ان قوات الدفاع الشعبي و العسكري تعد أحد الركائز الهامة و الحيوية في إدارة الأزمات و الكوارث ومجابهتها بطريقة علمية وعملية سليمة ..

ومن جانبه أوضح اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري أن التخطيط  من أهم المكونات التي تقوم عليها إستراتيجية إدارة الأزمات و الكوارث وتنبع أهمية التخطيط لإدارة الازمات من كونه يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس رد فعل ... مشيراً إلى أنه يوفر أسلوباً منظماً واستغلالاً كاملاً للطاقات و الموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الازمات .

وأشاد محافظ الشرقية بإستعدادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات الطارئة و الكوارث الطبيعية ..  وقال أننا  نعشق تراب الوطن ونسعد به ونتألم لآلمه وتربينا على حبه وسنموت من أجله وسنرفع دائماً رايته ..

وقدم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية درع المحافظة و الأوسكار للواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري لحسن التعاون المثمر و البناء بين سلاح الدفاع الشعبي و المحافظة حيث يعد أحد أهم الركائز الأساسية لإدارة الازمة.

وبدأت مراسم الإستقبال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب والوطن .

مصدر الخبر   :المكتب الإعلامي للمحافظة
الصفحة الرئيسية
 
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى