خريطة الموقع
Loading...

 
عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:فى أول أيام شهر رمضان المبارك.. محافظ الشرقية: يؤكد إستمرار غلق المساجد ورفع الأذان فقط لمنع التجمعات وإنتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة
تاريخ الخبر:24 ابريل 2020
 

نظراً لتصاعد إنتشار فيروس كورونا... أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار غلق المساجد وتعليق كافة الأنشطة الجماعية بالمساجد، ويقتصر رفع الأذان من المساجد فقط دون الزوايا والمصليات، بناءا على قرارات وزارة الأوقاف بإستمرار غلق المساجد وتعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان المبارك، بالاضافة الى حظر إقامة الموائد فى محيط المساجد أو ملحقاتها وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخدها الحكومة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح المحافظ أن وزاره الاوقاف قد أصدرت منشوراً لمديرية الأوقاف ، بأنه لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بالإعتكاف فى المساجد هذا العام , و أن فتح المساجد لن يتم إلا في حالة عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة , وتأكيد وزارة الصحة على عودة الحياة إلى طبيعتها وأن التجمعات والجماعات لم تعد تشكل أي خطر على نشر العدوى بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الاوقاف قد أصدرت فى بيان لها ، أن عقوبة فتح المسجد لأى تجمع كان عقد قران أو عزاء أو صلاة جنازة أو خلافه أو ترك المسجد مفتوحاً لدخول أحد أثناء الآذان من غير العاملين بالمسجد هى إنهاء خدمة المقصر‪...وأن المسموح به في المساجد فى شهر رمضان المبارك في ظل الظروف الراهنة هو رفع أذان النوازل دون سواه ، وذلك في المساجد دون الزوايا والمصليات.

وأكد محافظ الشرقية ، أنه سيستمر غلق الزوايا غلقاً تاماً ، طوال شهر رمضان مع الإلتزام برفع أذان النوازل بجميع المساجد، حتى يرفع  الله عز وجل  البلاء عن البلاد والعباد، وعن مصرنا الغالية.

 

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،