خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:محافظ الشرقية يُتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع مدينة منيا القمح
تاريخ الخبر:10 مارس 2021

استمراراً لجولاته الصباحية المفاجئة لقرى ومراكز ومدن المحافظة قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة مفاجئة لمركز ومدينة منيا القمح للوقوف على معدلات الأداء ونسب تنفيذ مشروعات الرصف والتطوير التي تشهدها شوارع المدينة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

بدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال الرصف والتوسعة بشوارع (الحرية – سعد زغلول – وجيه أباظة – المدرسة الثانوية) بأطوال 6 كم وبتكلفة مبدئية 22 مليون جنيه، حيث شملت الأعمال رفع الجزيرة الوسطى وتكسير الأسفلت القديم ووضع طبقات أساس جديدة وإنشاء جزيرة أخرى بشكل جمالي  وزرع أعمدة الإنارة وإزالة التندات والأرصفة المتعدية على حرم الطريق حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال حوالي  85 % .

شدد المحافظ على المتابعة المستمرة بالتنسيق بين رئيس مركز ومدينة منيا القمح ومدير مديرية الطرق للإنتهاء من تنفيذ أعمال الرصف الجارية بشوارع المدينة وإلزام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في التنفيذ وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وذلك أثناء تنفيذ المشروعات حفاظاً على صحة وسلامة العاملين.

كما حرص المحافظ على متابعة أعمال استبدال مواسير مياه الشرب من الاسبستوس إلى المواسير البلاستيكيه والتي كان المحافظ قد أعطى تعليماته فيها لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ليتم البدء في التنفيذ بالتوازي مع أعمال الرصف الجارية في مدينه منيا القمح.

كما تابع  المحافظ أعمال الدفع النفقي ونقل خطوط الغاز الطبيعي أسفل السكك الحديدية لمزلقان الإكيابي وذلك لتغطية مدينة منيا القمح بالغاز الطبيعي حيث تم تركيب الوصلات المنزلية تمهيداً لضخ الغاز الطبيعي بها.

واستكمالاً لخطة التطوير والتجميل الجارية بعدد من مراكز المحافظة فقد كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ لتنفيذ اعمال تطوير مدخل مدينة منيا القمح ليحمل البصمة المميزة للمدينة والطابع  والنسق الجمالي الذي يجب أن تظهر عليه جميع مراكز المحافظة.

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،