خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English
أنت الزائر رقم
  عنـــاوين الأخبـــار  
  Share on Facebook  
عنوان الخبر:الشرقية في إسبوع .. شهدت زيارة وزير الأثار وتوزيع عقود (48) وحدة سكنية على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية وزيارة وفد متابعة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء للبوابة الإلكترونية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة الزقازيق
تاريخ الخبر   :9 مارس 2018
 

إفتتح الدكتور خالد العناني وزير الأثار واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية متحف تل بسطا وأعمال تطوير المنطقة الأثرية بمدينة الزقازيق بحضور نواب البرلمان وسفيري دولتي صربيا والمكسيك وذلك في إطار خطة وزارة الأثار لتطوير المناطق الأثرية بمختلف محافظات الجمهورية لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية ودعم الإقتصاد المصري .. وأهدى المحافظ  أوسكار ودرع المحافظة للدكتور خالد العناني وزير الأثار تقديراً لما قدمه من مجهودات للإرتقاء بقطاع الأثار داخل محافظة..

وصرح محافظ الشرقية عن تجهيز 1032 مركز إنتخابي يضم 1149 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة للإنتخابات الرئاسية القادمة والمقرر إجراؤها أيام 26 ، 27 ، 28 مارس الجاري وأصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة جميع التجهيزات بالمقار الإنتخابية والتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وتمهيد وإنارة الطرق المؤدية للجان الإنتخابية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة ..

وفي إطار الإهتمام بالمواطن البسيط و العمل علي حل مشاكلهم ....

قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتوزيع عقود (48) من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية على الحالات المستحقة من بمراكز ( أبو كبير – بلبيس – الإبراهيمية) وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة .. بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ والعميد محمود يحيى والدكتور مدحت فتحي ممثلين عن وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من مجلس الوزراء  ومدير إدارة صندوق الإسكان وعدد من رؤساء المراكز والمدن

إستجاب محافظ الشرقية لشاب من ذوي الإحتياجات الخاصة  بتوفير فرصة عمل مناسبة له في القطاع الخاص وذلك بعد أن تقدم بطلب لمحافظ الشرقية يطلب فيه فرصة عمل مناسبة لتحسين مستوى معيشته وتحقيق حياة كريمة ...

كما إستجاب المحافظ  لسيدة من ذوي الإحتياجات الخاصة  بتوفير وحدة سكنية لها ولأسرتها بالدور الأرضي بقرية المشاعلة التابعة للوحدة المحلية بمنشأة رضوان مركز أبو كبير وذلك بعد أن تقدمت بطلب لمحافظ الشرقية تطلب فيه توفير وحدة سكنية لها ولأسرتها حيث أنه لم يصيبها الدور في قرعة وحدات الإسكان الأولى بالرعاية بالإبراهيمية لظروفها المعيشية الصعبة  .. وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام  بذوي الإحتياجات الخاصة مشيراً إلى أن عام 2018 هو عام ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك بناءاً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ..

كما استقبل اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وفد متابعة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء للبوابة الإلكترونية بمحافظة الشرقية لمتابعة سير الأعمال والإطمئنان على نجاح منظومة الشكاوى الحكومية بعدأن حققت الشرقية نسبة 99 % للرد والإستجابة على الشكاوى الواردة على بوابة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء من خلال تلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها إلكترونياً وإلزام كافة الجهات والمصالح والهيئات العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الربط الكامل لمنظومة الشكاوى الموحدة ..

وأعلن المحافظ بدء فعاليات المشروع القومي للموهوبين رياضياً بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية ومديرية التربية و التعليم ومديرية الشباب والرياضة  بإستاد جامعة الزقازيق  بهدف رعاية الطلاب الموهوبين  من أبناء المحافظة ومنحهم فرصة الإشتراك في الأندية والإتحادات والبطولات الدولية وإعداد بطل قومي يرفع إسم مصر عالياً في المحافل الدولية مؤكداً على أهمية الإهتمام بالنشئ و تنميته وتطوير قدراته  رياضياً وثقافياً و علمياً.. 

كما إستقبل محافظ الشرقية اللواء أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري لمناقشة أوجه إستعدادات محافظة الشرقية لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث وسرعة الإستجابة والوقوف علي مستوي التدريب والأداء " نجدة هدف حيوي- مستودع بترول شرويدة "بالإشتراك مع عناصر من مديرية الأمن و الحراسات المشددة و الإسعاف و الحماية المدنية..

واجتمع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين للإستثمار وإدارة الأصول والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة العربية (كارفور) للإتفاق على خطوات تجهيز وتسلم قطعة الأرض والمخصصة لإقامة مشروع كارفور بمنطقة العصلوجي بمدينة الزقازيق .. 

وإستعرض المحافظ الجهود التى قامت بها المحافظة لتفعيل البرتوكول الموقع بين المحافظة والشركة العربية بحضور وزير التموين لإنشاء سلسلة تجارية بمدينة الزقازيق ، حيث قامت المحافظة بالإنتهاء من وضع المساحة المخصصة على الطبيعة والإنتهاء من أعمال الترفيق لإجمالى قطعة الأرض وكذلك توفير المياه والكهرباء وفتح الشوارع الرئيسية لبدء الشركة فوراً فى تنفيذ أعمال البناء ..

كما قام محافظ الشرقية وبرفقته الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار وإدارة الأصول والتجارة الداخلية رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بتفقد أرض حديقة نادي الربيع وإستراحة كبار الزوار بمدينة الزقازيق لوضع التصور المناسب لإستغلالها وإقامة مشروعات خدمية وتجارية عليها بما يتناسب مع طبيعه المحافظة  لخدمة أبناء المدينة ويأتي ذلك في إطار عرض الفرص الإستثمارية المتاحة بمدينة الزقازيق أمام الجهات المعنية والمستثمرين لإقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع على أبناء محافظة الشرقية..

كما قاما بتفقد أراض أملاك الدولة بمدينة بلبيس لبحث إمكانية إستغلالها لإقامة مدينة ترفيهية وخدمية لتمثل متنفساً  لأبناء المدينة وتحقق نقلة نوعية وحضارية لمركز بلبيس .

مصدر الخبر:المكتب الإعلامي للمحافظة
الصفحة الرئيسية
 
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى