خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:فصل المرافق العامة عن (١٩) مواطن متعدي على أراضى أملاك الدولة لعدم جدية إنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم القانونية بنطاق مركز فاقوس
تاريخ الخبر:15 فبراير 2021

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بملفى تقنين واضعى اليد على أراضى الدولة والتصالح فى مخالفات البناء مشيراً إلى أنها قدمت حزمة من التيسيرات لتشجيع المواطنين الراغبين لتقنين أوضاعهم وقال المحافظ أن الدولة جادة فى إسترداد أراضيها وأملاكها، التى تم التعدى عليها منذ فترات سابقة، حفاظاً على حق الشعب فى الإنتفاع بأراضى الدولة بمشروعات خدمية وتنموية.

 وأوضح المحافظ أنه مراعاة للبعد الإقتصادى للمواطنين وللتخفيف عليهم تم النزول بسعر المتر  ، ليأتى دور المواطن فى إثبات جديته وحرصه على الحفاظ على حقه فيما لا يتعارض مع حق الدولة،ليستفيد منه المواطنون الجادون فى تقنين أوضاعهم على أملاك الدولة.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتشكيل لجان بحضور إدارتي املاك الدوله والمتابعة الميدانيه بديوان عام المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الأقسام المعنية برئاسه المركز للمرور  علي المواطنين المخالفين المتعدين على أراضى أملاك الدوله والذين قاموا بسداد رسوم الفحص ولم يتقدموا لدفع مقدم التعاقد لسرعه تقديم طلبات لتقنين أوضاعهم القانونية وسداد رسوم جديه التصالح والدخول تحت مظلة القانون تجنباً لعدم قطع المرافق العامة عنهم.

وأشار رئيس مركز ومدينة فاقوس، انه تم التنبيه أكثر من مرة على المواطنين المتعدين علي أراضي أملاك الدولة للإستفاده من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة لتقنين أوضاعهم المخالفة.

ونتيجة لعدم استجابتهم، تم فصل التيار الكهربائي عن(١٩) منزل للمواطنين الذين تم انذارهم مسبقا للتقدم لإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين بقري الوحدات المحلية بالغزالي والنوافعة ولم يقوموا بدفع جدية التصالح لإدارة املاك الشرقية.

ويناشد محافظ الشرقية المواطنين المتعدين علي اراضي أملاك الدولة بسرعه تقنين أوضاعهم على أملاك الدولة تجنبا لوقوعهم  للمساءلة القانونية.

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،