خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English

أنت الزائر رقم
  عنـــاوين الأخبـــار  
  Share on Facebook  
عنوان الخبر:محافظ الشرقية يشهد إنطلاق قافلة تنموية متكاملة بقرية السماعنة بمركز فاقوس
تاريخ الخبر   :14 فبراير 2018
 

 شهد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وبرفقته الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق والمهندس محمد زكي السويدي ، رئيس إئتلاف دعم مصر وعضو مجلس النواب  والدكتور مجدي مرشد الأمين  العام لإئتلاف دعم مصر وعدداً من نواب إئتلاف دعم مصر  إنطلاق فاعليات القافلة التنموية الشاملة والتي تم تنظيمها تحت رعاية جامعة الزقازيق بالتنسيق مع محافظة الشرقية وإئتلاف دعم مصر وذلك بقرية السماعنة بمركز فاقوس يأتي ذلك في ظل إهتمام القيادة السياسية بالقرى الأكثر إحتياجاً والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين ..

أكد المحافظ على ضرورة وأهمية العمل لخدمة أهالي المحافظة بشكل متواصل ليصل لكافة قرى المحافظة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الإجتماعية المختلفة للنهوض بالمستوى والفكر والوعي .

بدأت الفاعليات بتفقد محافظ الشرقية ومرافقوه القافلة الطبية بمركز طب الأسرة بقرية السماعنة  لمتابعة سير عمليات الكشف بالعيادات المتخصصة المختلفة وصرف الأدوية للمرضى وعمل التحاليل والإشاعات اللازمة وكذلك حملات التوعية عن التغذية السليمة والطعام الصحي بالإضافة إلى تفقد قافلة الطب البيطري وعمليات الكشف على الحيوانات والطيور وصرف الأدوية اللازمة بالمجان  ..

وأدار المحافظ حواراً مع الفلاحين من أبناء القرية للتأكد من حسن تقديم الخدمة البيطرية بشكل سليم ..

واستكمل المحافظ جولته بتفقد سير العمل بمدرسة السماعنة الإبتدائية الجديدة وتم توزيع شنط مدرسية على تلاميذ وتلميذات المدرسة تحتوي على كتب لتوعية التلاميذ من الأمراض المنتشرة  مقدمة من جمعية  أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بالتعاون مع إئتلاف دعم مصر ..

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن هناك تعاون وتنسيق بين الجامعة والمحافظة لتنظيم مثل هذه القوافل التنموية المجمعة إيماناً بدور الجامعة التنموي والخدمي والذي يهدف إلى النهوض بالمجتمع والإستفادة  من إمكانياتها العلمية والبشرية لتحسين الواقع المعيشي داخل المحافظة والمساهمة في تقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة ..

بينما أكد المهندس محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصرأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة والتعاون بين الجامعة و المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم مثل هذه القوافل التكاملية لكافة التخصصات لتفيد بها المواطنين في القرى البعيدة بمختلف مراكز المحافظة ..

أبدى المواطنون سعادتهم البالغة لتنظيم هذه القوافل المجمعة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والبيطرية والزراعية والرياضية والإجتماعية لهم بالمجان لإرسال رسالة بأن الدولة تضع المواطن على أولوية العمل خلال الفترة القادمة.

 

مصدر الخبر:المكتب الإعلامي للمحافظة
الصفحة الرئيسية
 
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى