خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:زراعة الشرقية تُنفذ مدرستين حقليتين عن زراعة محصولي القمح والفول بقرية المهدية بمركز ههيا
تاريخ الخبر:4 فبراير 2021
 

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الإساليب العلمية في الزراعه لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعيه من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار أشار المهندس على لاشين وكيل وزاره الزراعة إلى قيام إداره الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنفيذ مدرستين حقليتين عن  زراعة محصولي القمح صنف جميزه 12 والفول البلدي صنف جيزه 716 بأحد الحقول الإرشادية التابعة لمشروع دعم أصحاب الحيازات الصغيره بالتعاون مع منظمة الايكاردا ، في حضور الأستاذة الدكتورة منال عبد الصمد رئيس الفريق العلمي للقمح بالمحافظة ، والأستاذ الدكتور إسماعيل أبو بكر النشاوي مدير محطة البحوث الزراعية بالاسماعيلية وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين.

أضاف وكيل الوزاره أن الهدف من تنفيذ المدرسة الحقلية هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند زراعة القمح والفول البلدي من ري وتسميد وعلامات نضج المحصول وطرق تفادى بعض المشكلات اثناء الزراعة،  وتم فتح باب المناقشة والرد على اسئلة واستفسارات المزارعين.

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعه في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفيه استخدام أحدث الأساليب العلميه في الزراعه وتحقيق أعلى انتاجية للمحاصيل الزراعية.

 

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،