خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English

أنت الزائر رقم
  عنـــاوين الأخبـــار  
  Share on Facebook  
عنوان الخبر   :محافظ الشرقية يشهد الندوة التثقيفية الثانية للقوات المسلحة بالجامعات المصرية بجامعة الزقازيق
تاريخ الخبر   :12 أكتوبر 2017

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن حرب أكتوبر المجيدة سطرت ملحمة وطنية في حب الوطن وتسببت في إعادة كل شبر تم إغتصابه و نقلت مصر و العرب من الذلة و المهانة إلى العزة و الكرامة مشيراً إلى ضرورة أن نستلهم روح أكتوبر لبناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها  .

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التثقيفية الثانية و التي تنظمها القوات المسلحة بالجامعات المصرية و التي تم إستضافتها اليوم بقاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة الزقازيق .

و أرسل محافظ الشرقية رسالة إحترام و إجلال و تقدير لشهداء الوطن عبر التاريخ مؤكداً أن دمائهم الذكية و أرواحهم الطاهرة ستظل شاهدة على بطولات أبناء القوات المسلحة و الشرطة المصرية للحفاظ على أمن و إستقرار البلاد .

وناشد المحافظ وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقروءة بتسليط الضوء على حجم الإنجازات و المشروعات التي تقدمها الدولة في كافة قطاعات العمل المختلفة لتعود بالنفع و الفائدة على أبناء المحافظة  لافتاً إلى أنه منذ عام 2014 م تم تنفيذ عدد 10 آلاف و 500 مشروع بإستثمارات قدرها تريلون و 300 مليار جنيه لخلق بنية تحتية تساهم في فتح أفاق البناء و التنمية بما ينعكس على التنمية المنشودة و المستدامة لتحسين مستوى معيشة المواطنين .

و أرسل محافظ الشرقية برقية تهنئة لرجال القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 44 لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة  .

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن الهدف من إستضافة الجامعة للندوة التثقيفية الثانية للقوات المسلحة يأتي في إطار تعريف أبناء الجامعة حجم ما يقدمه أبطال القوات المسلحة من تضحيات و بطولات من أجل الحفاظ على أمن و إستقرار البلاد  مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية ستظل تواصل حربها ضد الإرهاب و الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية و أمن و إستقرار البلاد .

وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة تمثل الذراع القوي لمحافظة الشرقية و لمصر فهى تعد خط من خطوط الدفاع و حائط صد منيع ضد من يحاول النيل من سلامة الوطن و المواطنين .

بينما أكد اللواء السيد علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء أن الهدف من تأسيس الجمعية جاء لرعاية أسر شهداء و مصابي العمليات الحربية و تقديم كافة سبل الرعاية الإجتماعية و الرياضية و الثقافية لأعضائها و لأسر الشهداء و توفير الحياة الكريمة لهم و العمل على تنمية قدرات المصابين منهم والإرتقاء بكفاءاتهم بما يمكنهم من الإندماج في المجتمع مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بتكريم مصابي العمليات وأسر الشهداء خلال إحتفالات القوات المسحلة بيوم الشهيد و المحارب القديم ، كما تقوم بتقديم مساعدات مادية للمستفيدين من أسر الشهداء و مصابي العمليات و أعضاء الجمعية و كذلك تنظيم رحلات اليوم الواحد للمتاحف العسكرية للترويح عن أسر الشهداء و مصابي العمليات الحربية مؤكداً أن مصر لم و لن تنسى أبطالها من الشهداء و مصابي العمليات الحربية فالقوات المسلحة المصرية حماة الوطن و سيفه و درعه .

وألقى اللواء أركان حرب متقاعد محمد علي بلال قائد القوات المصرية أثناء حرب تحرير الخليج محاضرة عن المهام المقدسة للقوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة مؤكداً ان القوات المسلحة تقوم بتأمين الحدود المصرية من الخارج لتدفع عنها الأعداء برا و بحرا و جواً  و الدفاع عن مصالحنا الإقتصادية خارج حدود البلاد كما تقوم الشرطة المدنية بتأمين و حماية البلاد و الحفاظ على أمن و إستقرار البلاد ، مشيراً إلى أن الشعب المصري العظيم يتكون منه عناصر القوات المسلحة الباسلة و الشرطة المدنية و يقوم كلا بدوره في حماية و رفعة شأن الوطن وقال أفخروا بأنفسكم فأنتم المصريين بناة الحضارة و أنتم من غيرتم وجه التاريخ مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية هى الحامية لأمن و إستقرار البلاد .

وشهدت الندوة التثقيفية الثانية والتي تنظمها القوات المسلحة بالجامعات المصرية فيلماً تسجيلياً تحت عنوان " كنت أعرفه " إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة و يتناول حكايات و روايات عن شهداء القوات المسلحة و الشرطة المدنية خلال تصديهم للعمليات الإرهابية في سيناء .

وقدم الدكتور سعيد محمد علي محاضرة عن المفهوم الصحيح للجهاد في الإسلام و قال شرع الجهاد في الإسلام لحماية الإنسان والأديان و الأوطان و ليس لقتلاً أو عنفاً أو هدماً و إنما لبناء حضارة و تعايش سلمي مؤكداً على ضرورة تجديد الخطاب الديني و تصويب المفاهيم الدينية الخاطئة و التمسك بوسطية الإسلام و البعد عن المغالاة و التطرف و تطبيق صحيح الدين كما ورد في القرآن الكريم و السنة .

وتخللت الندوة كلمات لأسر الشهداء و المصابين تحدثوا فيها عن بطولات أبنائهم و حكايات إستشهادهم في سيناء خلال تصديهم للأعمال الإرهابية و للحفاظ على أمن و إستقرار الوطن  ، كما تم عرض كلمة مسجلة لأرملة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد المنسي  .

و في نهاية الندوة قام محافظ الشرقية  وبرقته الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق و اللواء السيد علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدامى و اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتكريم ( 12 ) من أسر شهداء و مصابي القوات المسلحة بمنحهم هدايا تذكارية و مكافآت مالية تقديراً و تكريماً لما قدمه أبنائهم من تضحيات غالية لرفعة شأن الوطن  .

شارك في الندوة عدداً من القيادات الأمنية و العسكرية و التنفيذية و الشعبية و شباب الجامعات و أسر شهداء الجيش و الشرطة و مصابي العمليات الحربية .

مصدر الخبر   :المكتب الإعلامي بالمحافظة
الصفحة الرئيسية
 
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى