خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:محافظ الشرقية يعتمد القواعد والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021 /2022 م
تاريخ الخبر:20 مايو 2021
 

إعتمد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القواعد  والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021/ 2022 وذلك حرصا منه علي  مصلحة ابنائنا الطلا ب وللتيسير علي اولياء الامور في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة  فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره .

ومن جانبه أوضح الأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الضوابط والتعليمات بشأن التقدم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021 /2022 كالآتي :-

·     يتم الإعلان في مكان واضح بالمدارس والادارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الإبتدائي وذلك في الفترة من  1/ 6 /2021 وحتي   30 /  6 /2021 بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات في 1 /10 /2021 ولا يزيد عن تسع سنوات .

·         التقديم الكترونياُ عن طريق ولي الأمر من خلال بوابه مركز معلومات وزارة التربية والتعليم ( Emis.gov.eg ) باستخدام الرقم القومي للطفل من واقع شهادة ميلاده المميكنه .

·     في حاله التعسر في التقديم الكترونيا يتم توجه ولي الأمر الي المدرسة التي يرغب التقدم اليها ومعه شهادة الميلاد الاصلية وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم له،  علي أن يسجل ولي الأمر ثلاث رغبات وبحد أقصي خمس رغبات بالمدارس الحكومية .

·     تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الالكتروني للصف الأول الابتدائي لاولياء الامور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني خلال الفترة المحددة سابقا .

·     بالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم بتقديم أوراق الالتحاق في الادارة التعليمية وتقوم ادارة الاحصاء بالادارة بتسجيل بيانات الطفل.

·         يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوي الاعاقة البسيطة من 6 سنوات الي 12 سنه .

·         تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين بعد ترتيب المقبولين تنازليا من الاكبر سنا الي الاقل سنا.

·         يتم القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقديم خلال الفترة من 1 / 7 / 2021 وحتي  31 /7 /2021  .

·         يمكن لولي الأمر الإطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الالكتروني للوزاره.

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تشكيل لجان لإستلام الملفات الورقية من المقبولين الكترونيا  بالمدارس بجانب تشكيل لجان التنسيق والتي ستكون مسؤوله عن مراجعة السن واستيفاء باقي الملف واعاده توزيع التلاميذ علي المدارس داخل القرية او المربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة .

أشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم الي أن معايير التنسيق هي السن بحيث لايقل سن الطفل عن 6 سنوات والموقع الجغرافي  من واقع بطاقة الرقم القومي او إيصال كهربا او غاز اومياه او تليفون وعلي جميع المدارس الالتزام بالتعليمات الواردة من الشئون المالية والادارية فيما يخص الطوابع  والتمغات المطلوبة لملف التقدم وعدم قبول أي صورة من صور التبرعات العينية او المادية .

 

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،