خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:محافظ الشرقية يعتمد القواعد والضوابط المنظمة للقبول بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2021 /2022 م
تاريخ الخبر:20 مايو 2021
 

إعتمد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قواعد القبول بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2021 / 2022 الكترونيا وذلك حرصا منه علي مصلحة ابنائنا الطلا ب في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة  فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره .

 من جانبه أشار الأستاذ  رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم إلي إن شروط وضوابط التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات كالاتي :

·     يبدأ التقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 6 /2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 30 / 6 / 2021 م ولا يجوز الاستثناء من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال طبقا للقرار الوزاري (285) لسنة 2014 م بشأن قواعد القبول

·         الحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول أربع سنوات في 1 / 10 / 2021 م ولا يقبل أي طفل أقل من هذا السن .

·     سن القبول بالمستوى الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من أربع سنوات وحتى سن (  خمس سنوات / 11شهر / 29 يوم ) مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة .

·     لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام ( ست سنوات في 1 / 10/ 2021  ) في فصول رياض الأطفال طبقاً لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 م .

·     يتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات للأكبر سناً فالأصغر من المتقدمين وطبقاً للكثافة المتاحة بالروضة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق .

·     لا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقديم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال طبقاً للفقرة الأولى من المادة ( 7 ) من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 .

·         الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل طبقاً للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

·     توقيع ولي الأمر على اقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت وفي حالة تقدم ولي الأمر لأكثر من مدرسة تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الامر لاغيه  .

·     تعتبر الادارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس ذات الادارة و يجوز توزيع المتقدمين لأقرب مدرسة في حال تواجد أماكن شاغرة بالمدراس الموجودة بذات الادارة وفق ترتيب السن وتعتبر (إدارات شرق وغرب الزقازيق والقنايات التعليمية) مربع سكنى واحد .

·     يتم توقيع ولي أمر الطفل المتقدم على تعهد بوجوب متابعته لنتيجة مراحل التنسيق حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية في موعد أقصاه خمسة عشر يوما ًمن إعلان النتيجة بالمدارس الرسمية للغات وإلا سقط حق نجله في القبول .

·     يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات وتعقد لجان مقابلة مع الطفل المتقدم وولي أمره بالمدارس الرسمية للغات وفي حالة عدم اجتياز الطفل المقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة.

·     يتم التقدم من خلال الموقع الإلكتروني المعد لقبول طلبات التقديم في المواعيد المقررة قانونا من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية على الرابط www.sharkia.gov.eg على ان يقوم ولى الامر بطباعة طلب التحاق الإلكتروني المرسل على بريده الإلكتروني عند التسجيل ويرفق مع الملف الورقي ويسلم  الى اللجنة المشكلة بمدارس اللغات

·     بشأن التأشيرات  الخاصة بقبول الأطفال بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الرسمية للغات يتم الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة وتقع المسئولية القانونية على جهة التنفيذ والقائم بالتنفيذ .

أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الأوراق المطلوبة للتقدم في حالة قبول الطفل كالاتي :

·         عدد 7 صور حديثة للطفل

·         أصل شهادة ميلاد كمبيوتر للطفل

·         صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر ( الأب والأم )

·         ملف التقديم لرياض الأطفال وحافظة أوراق

·         طابع صندوق دعم المشروعات التعليمية  + طابع مهن تعليمية  + طابع تنمية موارد

·         الشهادة الصحية معتمدة من مكتب التأمين الصحي التابع له محل الإقامة ملصق عليها طوابع التأمين الصحي

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم " رمضان " أنه يسمح للأم بتقديم الأوراق المطلوبة في الحالات الآتية :-

·         وفاة الأب ( يرفق شهادة الوفاة وقرار الوصاية وصورة منها )

·         سفر الأب للخارج ( يرفق صورة من التوكيل الرسمي أو صورة من جواز السفر )

·         الوالدين ( يرفق صورة من المحكمة بالولاية التعليمية )

·     أن تكون بطاقة الرقم القومى لولى أمر الطفل سارية عند موعد التقدم بطلب التحاق الطفل بالمدرسة و فى حالة تجديدها بتاريخ حديث ، يلتزم ولى الأمر بتقديم صورة من البطاقة المنتهية لتأكيد محل الإقامة المثبت بالبطاقة الحديثة.

 

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،